تواصل معنا

0552777862

أدوات تغليف الأثاث

dar
4 سنوات
مارس 03,2020

تغليف الاثاث

عندما تفكر في الانتقال أو تغيير المكانالذي تقيم فيه . فلابد أن تفكر أولاً في طرق تغليف أثاث منزلك . لأنه مع اختلاف أنواع الأثاث فإنه هناك أيضا انواع مختلفة من التغليف ولكل نوع طريقه تغليف مناسبة له . فمثلا الموبيليات الخشبية لها طريقة في التغليف وأيضا كذلك أدوات المطبخ والأجهزة الكهربائية والإلكترونية والمفروشات . فلابد أن تنتقي طريقه تغليف مناسبة لتغليف كل جزء من أثاث منزلك لتضمن سلامة وصول كل قطعة من أثاث منزلك بأمان إلى المكان الآخر المراد النقل إليه.

ولكن قبل التفكير في اختيار الأدوات المناسبة لنقل الاثاث يجب التركيز علي بعض الأشياء المهمة منها تنظيف كل أثاث منزلك قبل عملية التغليف ومسح الموبيليات الخشبية من الأتربة والتأكد من عدم وجود أي حشرات بها وكذلك تنظيف أدوات المطبخ لتتم عملية التغليف علي نظافة.

اقرا ايضا : شراء اثاث 

أهمية استخدام أدوات تغليف الأثاث

لنتحدث بالتفصيل عن كل طرق التغليف والأدوات وكل النصائح اللازمة لطريقة تغليف صحيحة تجنبك من وقوع أي مشاكل اثناء النقل مثل الكسر أو الخدش أو التقطيع وخلافه

ما هي أدوات تغليف الأثاث؟

هناك انواع مختلفة من التغليف وأيضا أدوات تغليف تمكنك من الحفاظ علي أثاث منزلك سليما.

 وهذه الأدوات هي :

  • الأكياس المصنوعة من البلاستيك وتستخدم هذه الأكياس البلاستيكية لتغليف الأثاث المصنوع من القماش مثل الملابس والستائر والملايات والبطاطين والمفروشات الأخري والمراتب ومن مميزات هذه الأكياس البلاستيك أن بها إمكانية شفط الهواء من الداخل لجعل حجمها اصغر لتقليل المساحة المستخدمة.
  • البلاستيك المصنوع من الفقاعات الهوائية ويستخدم هذا البلاستيك الفقاعي لتغليف الأجهزة الكهربائية والإلكترونية مثل شاشات التلفزيون والمرايا والبراويز والنجف ومميزات هذا التغليف أنه سميك وقوي ويتحمل الصدمات ويحافظ على الأثاث من الخدوش والكسر أثناء عملية النقل.
  • صناديق نقل الأثاث المصنوعة من الكرتون هذه الصناديق أو الكراتين تستخدم لنقل أدوات المطبخ مثل الاشياء الزجاجية والنجف والتحف والأكواب والأطباق التي يسهل كسرها لأننا نقوم بلف كل كوب أو طبق وحده بالبلاستيك ذات الفقاعات ووضعه على بعضه بترتيب داخل الكراتين ،ويجب أن تكون هذه الكراتين من النوع القوي الذي يتحمل الأوزان الثقيلة لتجنب التفكيك أو التقطيع أثناء نقل الأثاث.

 وأيضاً تستعمل الكراتين لنقل الأشياء الأخرى التي لا تتعرض للكسر مثل الأوراق وجميع الأغراض الصغيرة الموجودة بالشقة ،وأيضا هناك كراتين أخرى حجمها كبير لوضع الأجهزة الكهربائية الثقيلة مثل الثلاجات والغسالات والبوتاجازات وغسالات الاطباق والسخانات ،وبعد ذلك تربط جيدا بأحزمة لإحكام غلقها وسهولة حملها.

  • البلاستيك المطاط أو ( الإسترتش ) ويستخدم هذا النوع من البلاستيك في تغليف الكنب والكراسي والأجزاء الخشبية لحمايتها من الاتساخ والمحافظة عليها سليمة ،وأيضاً يحافظ عليها من الخدش ،وأيضاً يعمل هذا البلاستيك المطاطي علي عدم احتكاك قطع الأثاث ببعضها أثناء عملية النقل .
  • الشريط اللاصق ويستخدم هذا الشريط اللاصق في غلق الصناديق أو الكراتين بعد الانتهاء من وضع الأثاث بداخلها ويجب التأكد من أنه تم غلق الصناديق أو الكراتين جيدا وبطريقة صحيحة لعدم تعرضها للفتح أو القطع اثناء عملية نقل الأثاث من مكان إلى مكان آخر.

وبعد كل ذلك لابد من اختيار أدوات تغليف الأثاث بطريقة صحيحة وجيدة ،فيجب انتقاء أجود وأقوى الأنواع من جميع هذه الأدوات لتتم عملية نقل أثاث منزلك إلى المكان الجديد بكل أمان وسلامة.

اقراء ايضا ..

شركة نقل اثاث بالرياض

شراء مطابخ مستعملة

ارخص شركة نقل اثاثارخص شركة نقل اثاث بالرياضارخص شركة نقل عفششركة نقل اثاثنقل اثاثنقل اثاث بالرياضنقل عفش
جميع الحقوق محفوظة لشركتنا © Ahmed Adham