تواصل معنا

0552777862

ترميم حمامات قبل وبعد -0507067378

dar
4 أسابيع
أبريل 04,2024

تتأثر الحمامات بالرطوبة والحرارة وسوء الاستخدام مما يجعلها تتعرض للتلف بشكل أسرع، وتقوم شركة اجتياز العزل بترميم حمامات قبل وبعد بطرق حديثة ومواد عالية الجودة، حيث يقوم فريق العمل بإصلاح البلاط المتشقق وأنظمة السباكة المتضررة مما يساهم في تحسين مظهر الحمامات وزيادة قيمتها، وكذلك يتم تجديد الدهانات وتبديل الأدوات القديمة بأخرى حديثة وعصرية ثم تنظيف المساحة بشكل دقيق لتستعيد الحمامات بريقها بتكلفة معتدلة تناسب احتياجات العملاء، ومن خلال موضوعنا اليوم سنتعرف على كيفية ترميم الحمامات فأبقوا معنا.

ترميم حمامات قبل وبعد

ترميم حمامات قبل وبعد

ترميم حمامات قبل وبعد

قبل ترميم الحمامات يكون المكان مظهره باهتًا وغير مريح للاستخدام بسبب كثرة المشاكل التي تحتاج صيانة وتصليح مثل تسريبات المياه والبلاط المتكسر والأثاث المتهالك وقطع الغيار التالفة والإضاءة والتوصيلات الكهربائية القديمة.

ترميم حمامات قبل وبعد يتضمن معالجة شاملة لجميع المشاكل السابق ذكرها في الحمام مع القيام بتجديدات وتشطيبات تتعلق بالألوان والديكور والسيراميك حتى يبدو الحمام مشرقًا ونظيفاً ولا تفوح منه روائح كريهة.

خطوات ترميم حمامات

خطوات ترميم الحمامات القديمة والمتهالكة قبل وبعد سنتعرف عليها بالتفصيل في السطور الآتية:

  1. هدم العناصر القديمة

  • يتطلب ترميم الحمام إزالة العناصر القديمة مثل البلاط والحوض والبانيو والمرايا القديمة باستخدام أدوات الهدم المناسبة وأشخاص متخصصين حتى لا تضر عملية الهدم أساسات البناء.
  1. إصلاح الأساسات

  • الاهتمام بصيانة الأساسات وإصلاح الأضرار والشروخ والتشققات الموجودة بالجدران والأسقف والأرضيات باستخدام مواد مقاومة للماء مثل الإيبوكسي والسيليكون والإسمنت.
  1. تركيب السباكة والكهرباء

  • من أهم خطوات ترميم الحمامات التخلص من السباكة والكهرباء القديمة واستبدالهم بأنظمة جديدة عملية وتركيب الاسلاك العازلة وقطع الحمام الغير قابلة للكسر والصدأ لضمان الجودة والاستدامة.
  1. تبليط الجدران والأرضيات

  • باختيار بلاط مناسب للجدران والأرضيات مع أهمية اقتناء بلاط ذات جودة عالية  وتركيبه بمهارة ودقة مع ضمان أن يكون تمديد السيراميك مائلًا  نحو مكان صرف المياه بالحمام.
  1. تركيب المرافق الصحية

  • يتم تركيب المرافق الصحية المتمثلة في الحوض والمرحاض وكابينة الاستحمام والدش بواسطة فني مختص مع التأكد من أنها موصولة بشكل سليم بأنابيب المياه والصرف وكذلك وضع سخان المياه في مكان صحيح حتى لا تتعرض الجدران والسقف للحرارة الزائدة.

أضرار عدم ترميم الحمامات القديمة

هناك العديد من الأضرار الجسيمة التي تصيب المباني والمنازل عند إهمال عدم ترميم الحمامات والتي تعود بالسلب على المكان بالكامل مما يتطلب تكاليف مالية باهظة لإصلاح الأجزاء المتضررة، وإليكم فيما يلي أضرار عدم ترميم الحمامات القديمة:

  1. تسرب المياه

  • عدم ترميم الحمامات القديمة يؤدي إلى تسرب شديد للمياه بسبب تلف المواسير وتآكل الأساسات مما يسبب حدوث تلف للجدران والأرضيات ويزيد من احتمال حدوث تسربات في الهيكل الأساسي للبناء.
  1. تلوث الهواء

  • الحمامات القديمة تعتبر مصدر رئيسي لتلوث الهواء بسبب تراكم العفن والفطريات في سقف وجدران الحمام مما يؤثر على جودة الهواء في المنزل ويمكن أن يسبب مشاكل صحية.
  1. تشوية الهيئة العامة للمكان

  • عدم ترميم الحمامات القديمة يؤثر على المظهر العام للمكان بسبب كثرة انتشار الحشرات والروائح الكريهة وانتشار الرطوبة في أسفل الجدران والغرف القريبة من الحمام.
  1. إنفاق الكثير من المال في الصيانة والإصلاح

  • إهمال الحمامات القديمة وتركها تالفة وبحالة سيئة دون ترميم يساهم في تعرض المكان بالكامل للتالف والتآكل والرطوبة مما يستوجب دفع مبالغ باهظة لإصلاح هذه المشكلات في المستقبل.

ترميم سيراميك حمامات

هناك الكثير من الطرق التي تستخدم في ترميم سيراميك حمامات ويتم اختيار الطريقة بحسب حالة السيراميك ورأي الفني المختص بعملية الترميم والتركيب، وفيما يلي نوضح لكم طرق ترميم سيراميك حمامات.

  1. تكسير البلاط القديم

  • يتم اللجوء لهذه الطريقة في حالة وجود تسربات مائية تحت البلاط وتلف في مواسير الصرف والمياه كما نلجأ لترميم السيراميك بهذه الطريقة في حال كان البلاط ملئ بالشروخ والكسور أو هناك انفصال في البلاط.
  1. تركيب بلاط جديد فوق القديم

  • يتم اللجوء لهذه الطريقة من الترميم في حال كان هناك صعوبة كبيرة في التخلص مع البلاط القديم كما يجب أن تكون سباكة وأساسات الحمام بحالة جيدة حتى تتحمل الثقل الزائد من البلاط الجديد وهذه الطريقة تناسب بلاط الأرضيات فقط.
  1. معالجة الفواصل

  • من طرق الترميم الموفرة وتستخدم عند تآكل المونة الرابطة بين فواصل البلاط مما ينتج عنها تسربات مائية ويتم استخدام عجينة غير مسامية لسد الفراغات وملء الفواصل بشكل جيد ولكن بعد التخلص من المونة القديمة بالكامل.
  1. دهان السيراميك

  • من طرق الترميم العملية التي توفر عدة حلول في خطوة واحدة مثل تغير مظهر البلاط وإعادة بريقه ولمعانه ومعالجة التشققات والفراغات الموجودة في فواصل السيراميك ومنع ترشيح المياه للأسفل ويجب استخدام طلاء مقاوم للماء والرطوبة.
  1. تركيب ورق الحائط المقاوم للمياه

  • هذا النوع من الترميم مناسب فقط لجدران الحمامات ويستخدم لتغير الديكور والمظهر لتوفير المبالغ المالية التي يتم انفاقها في تركيب سيراميك جديد للجدران.
  1. استخدام الإيبوكسي

  • الإيبوكسي من المواد الممتازة لترميم مشاكل الحمامات سواء كعازل للسقف والأرضيات لمنع تسرب الماء أو كبديل للسيراميك واستخدامه على الأرضيات أو كدهان مانع للتسرب ومقاوم للرطوبة والعفن والفطريات.

ترميم سقف الحمام

ترميم سقف الحمام يتم في حالة وجود تنقيط للمياه عبر السقف نتيجة ضرر من حمام الجيران أو من السطح إذا كان الحمام خاص بالروف أو الدور الأخير، وإليكم فيما يلي طرق ترميم سقف الحمام:

  1. عزل سقف الحمام

  • يستخدم العزل المائي في ترميم سقف الحمامات المتضررة بشكل كبير من تسربات المياه ويتم عزل الحمامات بالعزل الإسمنتي أو الإيبوكسي أو عزل السيكا وكلها مواد عالية الجودة ومقاومة للتسربات.
  1. طلاء سقف الحمام

  • ترميم سقف المام عن طريق الطلاء أحدى الوسائل العملية التي توفر الوقت والجهد والمال ويستلزم الترميم بالطلاء اختيار دهان مائي مقاوم للرطوبة ويمنع نفاذ الماء مثل البيتومين والسيليكون والأغشية المطاطية.
  1. تركيب سقف معلق

  • أحدى طرق الترميم الحديثة التي تستخدم لترميم وتجديد الحمام ويتم تركيب أسقف الجبس بورد والأسقف المعلقة بعد معالجة مشاكل سقف الحمام حتى لا يتعرض السقف الجديد للتلف والسقوط.

ترميم سباكة الحمام

ترميم حمامات قبل وبعد

ترميم حمامات قبل وبعد

ترميم سباكة الحمام يتم بعدة طرق ويتم اختيار الطريقة المناسبة بحسب حجم الأضرار الموجودة ورؤية الفني المختص بالترميم والإصلاح وإليكم فيما يلي كيفية ترميم سباكة الحمام:

  • التخلص من خلاطات المياه والمحابس والوصلات التالفة وتركيب أدوات جديدة بخامة جيدة مع إمكانية إصلاح الأجزاء التالفة منها وإعادة تركيبها.
  • استبدال مواسير المياه والصرف القديمة وخاصة المصنوعة من الزهر بمواسير من الصلب المعدل أو البلاستيك المعزول لضمان عدم تعرضها للكسر أو الثقب.
  • تعديل أنظمة الصرف وتركيب مصارف جديدة من أجل التخلص السريع من المياه الزائدة وعدم تعريض الحمام للرطوبة والماء بشكل متواصل.
  • الاستغناء عن الأنابيب المدفونة بالجدران لأنها تتلف سريعا وخاصة أنابيب المياه الساخنة وعمل توصيلات خارجية لتسهيل عملية الصيانة والفحص.

ترميم كهرباء الحمام

يتم ترميم كهرباء الحمام عن طريق تغير الأسلاك والتوصيلات الكهربائية كذلك تغير المقابس وأدوات الإضاءة إذا استلزم الأمر مع مراعاه تركيب أسلاك جديدة مضادة للماس والصدمات الكهربائية، وإليكم فيما يلي خطوات ترميم كهرباء الحمام:

  1. الخطوة الأولى قطع التيار الكهربائي

  • في البداية يتم قطع التيار الكهربائي للحمام قبل البدء في أي عمل على الكهرباء عن طريق إيقاف مفتاح الكهرباء الرئيسي.
  1. الخطوة الثانية تحديد المشكلة

  • فحص دقيق لمكونات الكهرباء في الحمام لتحديد مصدر المشكلة فقد تكون المشكلة في المقابس أو الأسلاك أو اللمبات.
  1. الخطوة الثالثة استبدال المكونات التالفة

  • بعد تحديد المكونات التي تحتاج للتغيير يتم استبدالها بأخرى جديدة مع التأكد من استخدام مواد عالية الجودة ومطابقة للمعايير الأمان والسلامة.
  1. الخطوة الرابعة اختبار الأسلاك

  • قبل إعادة تشغيل التيار الكهربائي يجب التأكد من فحص وثبات كل الأسلاك بشكل سليم ومضبوط عن طريق استخدام جهاز اختبار الكهرباء للتحقق من ذلك.
  1. الخطوة الخامسة اعادة تشغيل التيار الكهربائي

  • بعد التأكد من أن كل شيء في مكانه يتم إعادة تشغيل التيار الكهربائي وتجربة جميع الأجهزة الكهربائية في الحمام لضمان عملها بشكل صحيح.

أسعار ترميم حمامات

ترميم حمامات قبل وبعد

ترميم حمامات قبل وبعد

تشمل أسعار ترميم الحمامات تكلفة العزل المائي والدهان السيراميك وأطقم الحمامات والخلاطات والديكورات والإكسسوار والسباكة والكهرباء، وسوف نتعرف على أسعار ترميم حمامات فيما يلي:

ترميم حمامات قبل وبعد متوسط أسعار الترميم
ترميم جدران 500 ريال
ترميم أسقف 1300 ريال
ترميم أرضيات 1800 ريال
ترميم سباكة 3000 ريال
كماليات 2400 ريال

أقرأ أيضًا:

 

ترميم حمامات قبل وبعد
قبل ترميم الحمامات يكون المكان مظهره باهتًا وغير مريح للاستخدام بسبب كثرة المشاكل التي تحتاج صيانة وتصليح مثل تسريبات المياه والبلاط المتكسر والأثاث المتهالك وقطع الغيار التالفة والإضاءة والتوصيلات الكهربائية القديمة. ترميم حمامات قبل وبعد يتضمن معالجة شاملة لجميع المشاكل السابق ذكرها في الحمام مع القيام بتجديدات وتشطيبات تتعلق بالألوان والديكور والسيراميك حتى يبدو الحمام مشرقًا ونظيفاً ولا تفوح منه روائح كريهة.
خطوات ترميم حمامات
خطوات ترميم الحمامات القديمة والمتهالكة قبل وبعد سنتعرف عليها بالتفصيل في السطور الآتية: 1. هدم العناصر القديمة • يتطلب ترميم الحمام إزالة العناصر القديمة مثل البلاط والحوض والبانيو والمرايا القديمة باستخدام أدوات الهدم المناسبة وأشخاص متخصصين حتى لا تضر عملية الهدم أساسات البناء. 2. إصلاح الأساسات • الاهتمام بصيانة الأساسات وإصلاح الأضرار والشروخ والتشققات الموجودة بالجدران والأسقف والأرضيات باستخدام مواد مقاومة للماء مثل الإيبوكسي والسيليكون والإسمنت. 3. تركيب السباكة والكهرباء • من أهم خطوات ترميم الحمامات التخلص من السباكة والكهرباء القديمة واستبدالهم بأنظمة جديدة عملية وتركيب الاسلاك العازلة وقطع الحمام الغير قابلة للكسر والصدأ لضمان الجودة والاستدامة. 4. تبليط الجدران والأرضيات • باختيار بلاط مناسب للجدران والأرضيات مع أهمية اقتناء بلاط ذات جودة عالية وتركيبه بمهارة ودقة مع ضمان أن يكون تمديد السيراميك مائلًا نحو مكان صرف المياه بالحمام. 5. تركيب المرافق الصحية • يتم تركيب المرافق الصحية المتمثلة في الحوض والمرحاض وكابينة الاستحمام والدش بواسطة فني مختص مع التأكد من أنها موصولة بشكل سليم بأنابيب المياه والصرف وكذلك وضع سخان المياه في مكان صحيح حتى لا تتعرض الجدران والسقف للحرارة الزائدة.
أضرار عدم ترميم الحمامات القديمة
هناك العديد من الأضرار الجسيمة التي تصيب المباني والمنازل عند إهمال عدم ترميم الحمامات والتي تعود بالسلب على المكان بالكامل مما يتطلب تكاليف مالية باهظة لإصلاح الأجزاء المتضررة، وإليكم فيما يلي أضرار عدم ترميم الحمامات القديمة: 1. تسرب المياه • عدم ترميم الحمامات القديمة يؤدي إلى تسرب شديد للمياه بسبب تلف المواسير وتآكل الأساسات مما يسبب حدوث تلف للجدران والأرضيات ويزيد من احتمال حدوث تسربات في الهيكل الأساسي للبناء. 2. تلوث الهواء • الحمامات القديمة تعتبر مصدر رئيسي لتلوث الهواء بسبب تراكم العفن والفطريات في سقف وجدران الحمام مما يؤثر على جودة الهواء في المنزل ويمكن أن يسبب مشاكل صحية. 3. تشوية الهيئة العامة للمكان • عدم ترميم الحمامات القديمة يؤثر على المظهر العام للمكان بسبب كثرة انتشار الحشرات والروائح الكريهة وانتشار الرطوبة في أسفل الجدران والغرف القريبة من الحمام.
ترميم سيراميك حمامات
هناك الكثير من الطرق التي تستخدم في ترميم سيراميك حمامات ويتم اختيار الطريقة بحسب حالة السيراميك ورأي الفني المختص بعملية الترميم والتركيب، وفيما يلي نوضح لكم طرق ترميم سيراميك حمامات. 1. تكسير البلاط القديم • يتم اللجوء لهذه الطريقة في حالة وجود تسربات مائية تحت البلاط وتلف في مواسير الصرف والمياه كما نلجأ لترميم السيراميك بهذه الطريقة في حال كان البلاط ملئ بالشروخ والكسور أو هناك انفصال في البلاط. 2. تركيب بلاط جديد فوق القديم • يتم اللجوء لهذه الطريقة من الترميم في حال كان هناك صعوبة كبيرة في التخلص مع البلاط القديم كما يجب أن تكون سباكة وأساسات الحمام بحالة جيدة حتى تتحمل الثقل الزائد من البلاط الجديد وهذه الطريقة تناسب بلاط الأرضيات فقط. 3. معالجة الفواصل • من طرق الترميم الموفرة وتستخدم عند تآكل المونة الرابطة بين فواصل البلاط مما ينتج عنها تسربات مائية ويتم استخدام عجينة غير مسامية لسد الفراغات وملء الفواصل بشكل جيد ولكن بعد التخلص من المونة القديمة بالكامل.
ترميم سقف الحمام
ترميم سقف الحمام يتم في حالة وجود تنقيط للمياه عبر السقف نتيجة ضرر من حمام الجيران أو من السطح إذا كان الحمام خاص بالروف أو الدور الأخير، وإليكم فيما يلي طرق ترميم سقف الحمام: 1. عزل سقف الحمام • يستخدم العزل المائي في ترميم سقف الحمامات المتضررة بشكل كبير من تسربات المياه ويتم عزل الحمامات بالعزل الإسمنتي أو الإيبوكسي أو عزل السيكا وكلها مواد عالية الجودة ومقاومة للتسربات. 2. طلاء سقف الحمام • ترميم سقف المام عن طريق الطلاء أحدى الوسائل العملية التي توفر الوقت والجهد والمال ويستلزم الترميم بالطلاء اختيار دهان مائي مقاوم للرطوبة ويمنع نفاذ الماء مثل البيتومين والسيليكون والأغشية المطاطية. 3. تركيب سقف معلق • أحدى طرق الترميم الحديثة التي تستخدم لترميم وتجديد الحمام ويتم تركيب أسقف الجبس بورد والأسقف المعلقة بعد معالجة مشاكل سقف الحمام حتى لا يتعرض السقف الجديد للتلف والسقوط.
جميع الحقوق محفوظة لشركتنا © Ahmed Adham