تواصل معنا

0552777862

      البولي يوريا الباردة الهولندي

dar
11 شهر
يونيو 06,2023

تعد مادة البولي يوريا الباردة الهولندي من أفضل المواد التي تستخدم في العزل المائي فلا يمكن مقارنتها مع غيرها من المواد الأخرى نظرا لتمتعها بالعديد من الخصائص الفيزيائية التي تجعلها أكثر تميزا عن الواد الأخرى لذا دعونا نتعرف على هذه المادة وخصائصها فقط تابعونا.

البولي يوريا الباردة الهولندي

  • هي عبارة عن مادة كيميائية تتكون من تفاعل كيميائي بين مادتي مركبتين وهما الايز والبوليون حيث يتم مزجهما ميكانيكيا بواسطة جهاز متخصص حيث يتم تسخين الخليط على درجة حرارة تصل إلى 80 درجة مئوية.
  • ومادة البولي يوريا الباردة الهولندي من أقوى المواد العازلة التي تمنع تسرب المياه للأسطح، كما يمكن الاستفادة من هذه المادة في عدة مجالات مختلفة، حيث يمكن استخدامها على الخرسانة الإسمنتية لحمايتها من الاحتكاك.
  • كما أنها من أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا في عمليات العزل المائي فهي من المواد الفريدة على عكس غيرها من المواد التقليدية الأخرى وذلك بسبب قدرتها الفائقة في مقاومة الظروف المناخية والعوامل الجوية المختلفة.

مزايا البولي يوريا الباردة الهولندي

تتميز مادة البولي يوريا الباردة بالعديد من المميزات والخصائص التي تجعلها مختلفة عن غيرها من المواد الأخرى وتتمثل هذه الخصائص فيما يلي:

سهولة التطبيق والتنفيذ

  • تتميز البولي يوريا الباردة الهولندي بسرعة وسهولة التطبيق لن يضطر الشخص إلى التوقف أثناء عملية العزل لأن التطبيق يتم بشكل سريع.
  • كما أن هذه المادة تجف بسرعة فائق بعد مرور 10 ثواني وتجف تماما بعد مرور 24 ساعة من بداية التطبيق، كما يمكن للشخص المشي على السطح بعد حوالي 35 ثانية من التنفيذ.

مقاومته عالية

  • تعد البولي يوريا الباردة الهولندي من العوازل الأرضية المثالية في المستشفيات وحمامات السباحة ومواقف السيارات وغيرها من المنشآت الأخرى وذلك بسبب متانة هذه المادة.
  • بالإضافة إلى مقاومتها الممتازة للبكتريا والفطريات ودرجات الحرارة العالية، ولديها مقاومة كاملة ضد المواد الكيميائية المختلفة لذا فهي من المواد النموذجية في عمليات العزل المائي في الشركات والمستشفيات ومصانع الأدوية.

طول العمر وقلة الصيانة

  • من أهم ما تتميز به مادة البولي يوريا الباردة الهولندي بأنها لا تحتاج إلى صيانة بشكل متكرر، فهي مادة بلا مسام ولا يوجد به أي فواصل حيث يتم دمج ومزج الطبقات مع بعضها البعض مهما بلغ عددها.
  • لذا فهي لديه قدرة فائقة على مقاومة الصدأ والتشققات والشروخ والخدش كما يصل معامل الاختراق في هذه المادة حوالي 90 كيلو جرام في السنتيمتر الواحد، كما أنها تتحمل درجات الحرارة العالية تصل إلى 200 درجة مئوية.

الاحتفاظ باللون

  • تتميز المادة بخصائصها الفعالة في الحفاظ على لونها لفترة طويلة من الوقت على الرغم من أنها تتعرض للكثير من العوامل الخارجية والظروف المناخية القاسية مثل أشعة الشمس العالية والأمطار والرطوبة.
  • وبالتالي تدخل مادة البولي يوريا الباردة الهولندي في الكثير من التطبيقات المختلفة التي تتطلب المحافظة على لونها المثالي.

استخدامات البولي يوريا الباردة الهولندي

تدخل مادة العزل البولي يوريا الباردة في العديد من الاستخدامات والصناعات المختلفة وهي كالتالي:

  • يستخدم عزل البولي يوريا في عزل الأسطح المعدنية والأسطح الخشبية وسد الثقوب والشروخ والتشققات مهما كان حجمها ونوعها.
  • كما أنها تستخدم في عزل أسطح المنشآت والمباني التي تتعرض بشكل كبير لأشعة الشمس خاصة في الدول التي ترتفع فيها درجات الحرارة مثل السعودية والكويت والإمارات.
  • عزل خزانات المياه من الداخل والخارج وأحواض الزراعة وحمامات السباحة بالإضافة إلى ذلك يتم استخدامها في عزل البنية التحتية للمباني والبدرومات للحفاظ عليها من تسريب المياه.
  • كما تدخل أيضا في عزل بعض الأجهزة الكهربائية مثل أرضية الثلاجات الداخلية، وتساعد هذه المادة في حماية الهياكل الخرسانية والاسمنتية بمختلف أنواعها.
  •  أيضا تستعمل في عزل هياكل الموانئ البحرية والسفن وكافة المنشآت البحرية، إلى جانب عزل البحيرات الصناعية.
  • عزل الخزانات في محطات الوقود وعزل أرضيات مواقف السيارات وأرضيات الكباري الأسمنتية والهياكل المعدنية والقواعد والشدات المعدنية.
  • وتدخل مادة البولي يوريا الباردة الهولندي في صناعة الأجزاء الخارجية لهياكل السيارات كما تدخل أيضا في العديد من الصناعات المختلفة مثل البويات والديكورات والصناعات الحربية والبحرية وغيرها.

ربما يعجبك ايضا

طريقة تطبيق مادة البولي يوريا الباردة

يتم تطبيق مادة البولي يوريا الباردة الهولندي على عدة مراحل وهي كالتالي:

مرحلة تجهيز موقع العمل

  • قبل رش البولي يوريا الباردة يتم تنظيف السطح جيدا من الزيوت والغبار والأتربة وأي عوالق توجد به وذلك حتى لا تكون عائق لكفاءة هذه المادة.
  • لا بد من إغلاق وسد الشروخ والتشققات عن طريق استخدام المونة الاسمنتية ومحاولة تسوية السطح بهذه المونة للتخلص من أي نتوءات بالسطح.
  • وأيضا يجب تنظيف المكان من الماء والرطوبة لأن الرطوبة تؤثر بشكل عكسي على قوة التصاق المادة وتطبيقها على السطح.
  • وإذا كان السطح المراد عزله خشن يجب عمل طبقة اسمنتية تعرف باسم لياسة يصل سمكها إلى حوالي 2 سم فوق السطح الخرساني لزيادة كفاءة العزل المائي.

مرحلة المعالجة

  • تسد الشروخ والتشققات بواسطة الخلطة الخرسانية ثم يتم خلطة من الأسمنت للمكان المراد عزل بمادة البولي يوريا الباردة الهولندي وذلك من أجل سد الثغرات والفتحات وذلك لكي يكون السطح جاهزا تماما لرش المادة عليه.
  • بعد ذلك يتم صنفرة المعجون للتخلص من أي زوائد أو نتوءات توجد عليه لكي يصبح السطح أملس ومستوي تماما.

مرحلة رش عزل البولي يوريا

  • قبل رش مادة البولي يوريا الباردة الهولندي لا بد من عمل طبقة من الطلمبات الداخلية والخارجية ومن أهم مميزات هذه المادة بأنها لا تحتاج إلى عمل أي أركان أو زوايا مثل المواد العازلة الأخرى.
  • حيث يتم رش المادة مباشرة على كافة الجوانب والزوايا التي توجد بالفعل ثم يتم خلط مادة البوليول وذلك لضمان امتزاج المادة ويترك لمدة 30 دقيقة تقريبا.
  • يتم توفير مصدر كهربائي ثلاثي الفيز بحوالي 380 فولت و63 أمبير.

ماكينة رش عزل البولي يوريا الباردة الهولندي

  • يجب التأكد من عدادات الضغط في الجهاز حيث يجب أن يكون أعلى من 2500 pis\ ودرجة حرارة المواد يجب أن تكون أعلى من 55 درجة مئوية.
  • يتم عمل عينة تجريبية قبل بداية الرش للتأكد من سرعة جفاف المادة، غالبا ما يكون سمك السطح المطلوب عزله يتراوح من 1.5 ملم إلى 3 ملم حيث يتم تحديد ذلك على حسب نوع الأحمال التي تطبق فوق طبقة مادة البولي يوريا الباردة الهولندي.
  • ومن أهم الخطوات اختبار عملية عزل الاسطح ومعرفة جودة وكفاءة المادة من خلال ملمس السطح كما يتم التأكد من فترة جفاف المادة من 9 ثوان إلى 15 ثانية.

وختاما فإننا نكون قد قدمنا لكم شرحا مفصلا عن مادة البولي يوريا الباردة الهولندي، كما أنها تعرفنا أيضا على خصائص ومميزات هذه المادة واستخداماتها المختلفة والصناعات التي تدخل بها ونتمنى أن نكون قد حققنا لكم الاستفادة الكاملة من هذا المقال وللحصول على مزيد من التفاصيل والمعلومات يمكنكم ترك تعليقاتكم وآرائكم أسفل المقال وسوف نقوم بالرد عليكم على الفور دمتم بخير.

 

مزايا البولي يوريا الباردة الهولندي
تتميز مادة البولي يوريا الباردة بالعديد من المميزات والخصائص التي تجعلها مختلفة عن غيرها من المواد الأخرى وتتمثل هذه الخصائص فيما يلي: سهولة التطبيق والتنفيذ تتميز البولي يوريا الباردة الهولندي بسرعة وسهولة التطبيق لن يضطر الشخص إلى التوقف أثناء عملية العزل لأن التطبيق يتم بشكل سريع. كما أن هذه المادة تجف بسرعة فائق بعد مرور 10 ثواني وتجف تماما بعد مرور 24 ساعة من بداية التطبيق، كما يمكن للشخص المشي على السطح بعد حوالي 35 ثانية من التنفيذ. مقاومته عالية تعد البولي يوريا الباردة الهولندي من العوازل الأرضية المثالية في المستشفيات وحمامات السباحة ومواقف السيارات وغيرها من المنشآت الأخرى وذلك بسبب متانة هذه المادة. بالإضافة إلى مقاومتها الممتازة للبكتريا والفطريات ودرجات الحرارة العالية، ولديها مقاومة كاملة ضد المواد الكيميائية المختلفة لذا فهي من المواد النموذجية في عمليات العزل المائي في الشركات والمستشفيات ومصانع الأدوية. طول العمر وقلة الصيانة من أهم ما تتميز به مادة البولي يوريا الباردة الهولندي بأنها لا تحتاج إلى صيانة بشكل متكرر، فهي مادة بلا مسام ولا يوجد به أي فواصل حيث يتم دمج ومزج الطبقات مع بعضها البعض مهما بلغ عددها. لذا فهي لديه قدرة فائقة على مقاومة الصدأ والتشققات والشروخ والخدش كما يصل معامل الاختراق في هذه المادة حوالي 90 كيلو جرام في السنتيمتر الواحد، كما أنها تتحمل درجات الحرارة العالية تصل إلى 200 درجة مئوية. الاحتفاظ باللون تتميز المادة بخصائصها الفعالة في الحفاظ على لونها لفترة طويلة من الوقت على الرغم من أنها تتعرض للكثير من العوامل الخارجية والظروف المناخية القاسية مثل أشعة الشمس العالية والأمطار والرطوبة. وبالتالي تدخل مادة البولي يوريا الباردة الهولندي في الكثير من التطبيقات المختلفة التي تتطلب المحافظة على لونها المثالي.
ماكينة رش عزل البولي يوريا الباردة الهولندي
يجب التأكد من عدادات الضغط في الجهاز حيث يجب أن يكون أعلى من 2500 pis\ ودرجة حرارة المواد يجب أن تكون أعلى من 55 درجة مئوية. يتم عمل عينة تجريبية قبل بداية الرش للتأكد من سرعة جفاف المادة، غالبا ما يكون سمك السطح المطلوب عزله يتراوح من 1.5 ملم إلى 3 ملم حيث يتم تحديد ذلك على حسب نوع الأحمال التي تطبق فوق طبقة مادة البولي يوريا الباردة الهولندي. ومن أهم الخطوات اختبار عملية عزل الاسطح ومعرفة جودة وكفاءة المادة من خلال ملمس السطح كما يتم التأكد من فترة جفاف المادة من 9 ثوان إلى 15 ثانية. وختاما فإننا نكون قد قدمنا لكم شرحا مفصلا عن مادة البولي يوريا الباردة الهولندي، كما أنها تعرفنا أيضا على خصائص ومميزات هذه المادة واستخداماتها المختلفة والصناعات التي تدخل بها ونتمنى أن نكون قد حققنا لكم الاستفادة الكاملة من هذا المقال وللحصول على مزيد من التفاصيل والمعلومات يمكنكم ترك تعليقاتكم وآرائكم أسفل المقال وسوف نقوم بالرد عليكم على الفور دمتم بخير.
جميع الحقوق محفوظة لشركتنا © Ahmed Adham